إستمرار هوس محبي الالعاب بلعبة بوكيمون جو يتخطى الحدود !

إستمرار هوس محبي الالعاب بلعبة بوكيمون جو يتخطى الحدود !
بواسطة -

استمر هوس لعبة بوكيمون جو Pokemon GO بلا هوادة، لتصل به الحال إلى قيام العديد من مستخدمي اللعبة الإلكترونية الشهيرة ببيع حساباتهم على مواقع إلكترونية مثل موقع “إي بال ” eBay، وذلك بمبالغ تُقدر بآلاف الدولارات، مع أن هذا يخالف شروط الخدمة للشركة المطورة Niantic.

وتَعِد الحسابات، الذي تشمل المدربين رفيعي المستوى مع بوكيمونات نادرة أو قوية، بمساعدة المستخدمين على هزيمة الآخرين في معركة الاستيلاء على ما يُعرف في اللعبة باسم Gyms دون الحاجة لمطاردة البوكيمونات في الشوارع لأسابيع.

ولما كانت هذه الطريقة تخالف شروط الخدمة الخاصة بشركة Niantic التابعة لشركة ألفابيت (الشركة الأم لشركة جوجل)، فإن كلًا من البائع والمشتري يجازفان ببيع الحسابات التي قد تُعطّل.

ويتراوح أسعار حسابات لعبة بوكيمون جو، التي كان لها الفضل بمضاعفة القيمة السوقية لشركة نينتندو اليابانية، على موقع eBay بين 5 دولارات إلى آلالف الدولارات.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها اللاعبون التكسّب من وراء هوس لعبة بوكيمون جو، إذ تترواح أسعار إعلانات المدربين المحترفين بين 20 و 30 دولارًا أميركيًا في الساعة، حتى أن بعض الأشخاص تركوا وظائفهم ليتفرغوا للعبة.

وتنتمي اللعبة، التي تطورها فعليًا شركة Niantic التابعة لشركة ألفابيت (الشركة الأم لجوجل)، إلى نمط الواقع المُعزز، وهي تمزج بين الواقع الحقيقي والافتراضي كي تتيح للمستخدم اصطياد كائنات البوكيمون وتدريبها والمتاجرة بها.

وتفرض بوكيمون جو على اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده من خلال التجول والمشي في العالم الحقيقي من حوله، حيث تعتمد اللعبة على كاميرا الهاتف بشكل يتيح مشاهدة البوكيمون في البيئة المحيطة للمستخدم عبر شاشة الهاتف، ومن ثم اصطياده من خلال رمي كرة افتراضية عليه.

 

شارك

تعليقات

  1. ممكن رقمك لو سمحت على فايبر عشان نتعرف أكتر و نحكي في الموضوع بشكل أعمق هذا رقمي +21653572085

  2. فهد " تونس الخظراء " : يوليو 23, 2016 الساعه 7:53 م

    اللعبة غاية في الروعة ولكن بها العديد من المخاطر و لا أقصد الأمنية و التجسس كما يقول العديد ولكن أقصد إنها تخترق حسابات المستخدمين في جوجل و هواتفهم وتقوم بعمل مسح لكل ما في الهاتف من صور فيديوهات و باسوردات و أكواد خاصة نخزنها أحيانا حتى لا ننساها و البطاقات الإئتمانية … و أتحدث عن تجربتي حيث حملت اللعبة من مصدر مواز لمتجر جوجل بلاي و إستخدمت إيميل مخالف تماما عن الإيميل الأصلي الخاص بي الذي أمتلك عليه بطاقة إئتمانية و كنت أتجول و ألعب لمدة يومين من دون أي مشاكل ولكن فجأة طلب مني إستخدام الإيميل الرسمي و الشخصي الخاص بي لمواصلة اللعب رغم أني قمت بحذفه من الهاتف بشكل كلي ولكن يبدو أن اللعبة ملغمة حيث تمكنت من إسترجاع إيمايلي الخاص و طلبت مني الدخول بكلمة السر الرسمية لمواصلة اللعب لأني في المرحلة الثالثة ب 8 بوكيمونات ولكن لحسن الحضأني أفهم جيدا مجال الأندرويد ولم أوافق على تقديم الإذن و قد تفاديت مشكلة كبيرة كانت ربما تؤدي إبلى السطو على حسابي البنكي و سلب أموالي و الحمد لله نفذت منها بأعجوبة و أنصح كل من قام بتحميل اللعبة من متجر مواز أن يقوم بحذفها فورا و أن يقوم بفرمطة اهاتف كليا و حذف الذاكرة العشوائية و الرئيسية و الخارجية للهاتف بشكل كلي حتى يتفادى أي برمجيات خبيثة يمكن أن تثبت على هاتفه في الخلفية و التي لنم يتمكن من التفطن بها و السطو على بياناته الشخصية عامة … شكرا لكم هذه تجربتي الشخصية مع لعبة بوكيمون قو المحملة من متجر مواز ..

    • الله الان نزلو لها تحديث جديد لا يمكن لهم الان ان يتحكموا فيه كليا و اذا قرات بنود اللعبة في اول اصدار لها سيقولون لك انه يمكن ان يتحكموا بالاميل حقك كليا ولكن نزلو التحديث الجديد و لا يمكن لهم الان التحكم لهم بالاميل حقك. و هذا الخبر مؤكد منهم. و اذا قرات البنود في التحديث الجديد ما راح تلقا انهم يقدرون انهم يتحكمون في التحديث كليا.

      • أخي أنا أتحدث عن اللعبة من المتاجر الموازية و ليست التي ضمن متجر جوجل بلاي و التحديث الأمني الأخير يخص فقط النسخة الرسمية في بلاي ستور و لكن النسخة المقلدة هي النسخ الملغمة و التي لا تضهر في جل الدول العربية فمثلا تونس إفى حد اللحظة لا يمكن تحميلها من الستور العربي الرسمي لذا جل التحميلات تكون عن طريق طرف ثاني و الذي في غالب الأحيان سيزرع بها ملفات خبيثة و بهذا تصبح النسخة معدلة بغاية التجسس و سرقة البيانات و الأموال التي ترتبط بحسابات جوجل بلاي ….

      • و لاكن اذا حملتها من متجر Aptoide تكون نسخة اصلية و يحدثونها باستمرار.

      • نعم صحيح aptoide يعرفه فقط من لهم خبرة نوعا ما في نضام الأندرويد , ولكن هناك من يحمل اللعبة من مواقع تعتبر طرف ثان مثل موقع clubic على سبيل الذكر وليس الحصر وهنا سأقوم بتحميلها وهي ملغومة ثم أنقلها لإصدقائي عن طريق البلوتوث .. يعني يكفي أن يحمل أحدهم نسخسة ملغمة فتحل الكارثة في محيطه كاملا و خاصة عندما تكون لعبة منتشرة مثل البوكيمون قو ..

      • لذلك تجد الجميع يقولون انهم انسرقت حساباتهم.

  3. معتز بالله عبد الرحمن : يوليو 22, 2016 الساعه 10:04 م

    في الحقيقه لم اجرب اللعبه مطلقا واستغرب من هوس الناس بها لهدا الحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *